جديد المكتبة
الرئيسية » إقرأ مقالة كل يوم » 80% من البشر سعدون بالروائح الجميلة

80% من البشر سعدون بالروائح الجميلة

حاسة الشم لها تأثير على مذاكرتك 

ازاي الكلام ده من خلال حاسة الشم يمكنها أن تكون رابط ذهني في عقلك الباطن للأشياء التي تود تذكرها أو الاستمتاع بها مثالا : يمكنك المذاكرة باستخدام حاسة الشم عن طريق أن تخصص للمواد التي تود حفظها ولها أهمية شديدة رائحة مميزة كرائحة فاكهة ما أو عطر معين تضعها على يدك وأنت تذاكر فتكون رابط ذهني أن هذه المادة أو الجزئية المعينة هذه قد ارتبطت معك بهذه الرائحة ، وخذ معك في الإمتحان منديل وتضعه عليها هذه الرائحة فيعمل عقلك على تنشيط الذاكرة في تذكر هذه المعلومات . 

وهذا لأن الروائح الجميلة الذكية لها تأثير على سعادة الإنسان فعندما يشم رائحة عطر محببة إليه .. كرائحة بعض الورود المعينة سنجد أن معدل الراحة النفسية والسعادة قد ارتفعت لديه .

كذلك أيضا رائحة الأكل هناك بعض الأكلات التي يفضلها الإنسان أن يشم رائحتها تزداد سعادته وتزداد شهيته نحو الطعام هل سألت نفسك في مرة (لماذا تقوم المطاعم بوضع الشوايات خارج المطعم في الشوارع ؟! )

انها أحدى أسرار التسويق الخفية التي تمارسها المطاعم ، وذلك حتى تتمكن من جذب الزبائن من خلال رائحة الأكل المشوي حتى وأن كنت قد تناولت طعامك منذ قليل ، فإن هذه الروائح ستثير في نفسك شئ وإن كنت لا تريد تناول الطعام .

كذلك يمكنك أن تشعر بالارتياح تجاه أشخاص لهم رائحة تحبها أو أن تصبح أحد الأماكن المليئة بالأشجار والزهور هي المفضلة نتيجة لرائحتها الذكية وذلك من خلال  حاسة الشم والرابط الذهني له .

وأفادت صحيفة بريطانية بأن الباحثين من عيادة الشم والتذوق في جامعة “د يسدن” الألمانية أجروا دراسة تبين من خلالها الأتي :

 “وجدوا أن الروائح الجميلة تثير الإعجاب والسعادة لدى 80% من الناس .. بينما الروائح السيئة تثير الاشمئزاز و المشاعر غير السعيدة “

 

ar العربية
X