جديد المكتبة
الرئيسية » إقرأ مقالة كل يوم » 7 بذرات للوصول للحرية المالية

7 بذرات للوصول للحرية المالية

7  بذرات 

ما هي السبع بذرات التي تخص مدخراتك المالية لتكوين ثروة مالية جيدة ؟

البذرة الأولى : تجنب الديون .. ولكن في حالة وقوعك في ديون عليك أن تتخلص منها على الفور حتى تستطيع تكوين ثروة مادية مناسبة ، لأن كثرة الديون تقوم بعمل شلل تام لتكوين الثروة .. لذلك عليك أن تجد نشاط إضافي لتحسين أجوركم وحالتكم المادية والتفكير بجدية في كيفية تحقيق أموال إضافية من خلال عملكم . 

البذرة الثانية : فكر دائماً على المدى البعيد .. هناك أشخاص لديهم دخل يسد حجاتهم الأساسية فقط ، ويتبقى القليل من المال الزائد ،، على هؤلاء التفكير السريع بالإستثمار حتى يتمكنوا من تكوين فائض كبير حتى يكون بمثابة واقي من أزمات المستقبل أو المطالب الطارئة .

البذرة الثالثة :  اعمل على تكوين مصادر جديدة للدخل .. لذلك لا تكتفي بوظيفة واحده فقط  فهناك من يكتفي بوظيفته فقط وإن كانت تدر عليه دخل قليل وهو ما يعرض الفرد لعملية المخاطرة ، فأي مطالب جديدة طارئة ستعرضه لمسألة الديون فاحذر … فاستغل موهبة أو مهارة لديك حتى يكون لديك مصدر آخر للدخل .

البذرة الرابعة : استعن بمن ينصحوك في شئون المال .. عليك أن تكون على صلة وثيقة بمن لهم باع وخبرة طويلة في مسألة المال سواء كان هذا في مجال عملهم أو ممن أكتسبوا خبرة التعامل مع المال ، حتى تتمكن من تقليل الوقوع في الخسائر المالية التي تتعرض لها أثناء تنفيذ مشروعك .

البذرة الخامسة : إيـــاك والإسترخـــــاء .. فهناك من الناس إن امتلك جزء من المال ركن إليه وصار يصرف منه غير مبالي ، أو أن تظل تفكر لتكوين ثروة من خلال مشروع ما حتى تتراخى في التفكير والتسويف فأحذر أن تضيع في سراب التفكير .

البذرة السادسة : في حالة أنك قررت أن تقوم بمشروع وخطط له جيداً فعليك أن تستعين بشخص يساعدك ويؤدي لك عمل لا تجيده … من أصحاب الخبرات في كل جزء من خطوات تنفيذ المشروع فأنت لست “سوبر مان” وتوهم نفسك بأنك قادر على القيام بكل شئ . 

البذرة السابعة :  لا تطارد الأوهام الزائفة .. يقع الناس في كثير من الأحيان تحت مظلة التفكير السلبي وتوجه لنفسك بعض الأسئلة التعجيزية مثل : كيف أبدأ .. أنا لا أعرف طريق البداية ، كيف ستسير دورة المشروع ، هل سأخسر أم أكسب … الخ 

وفي النهاية خذ الخطوة وفكر بحكمة واستعن بمن تثق بهم حتى لا تقع فريسة لأفكارك السلبية لتي ستطاردك شئت أم أبيت .. تحكم في أفكارك حتى تستطيع أن تجني ثرواتك .

ar العربية
X