<
الرئيسية » إقرأ مقالة كل يوم » فكر بشئ واحد قبل نومك

فكر بشئ واحد قبل نومك

فكر بأمر واحد فقط عند خلودك للنوم 

صديقي المستفيد كثيراً ما نصاب في تلك الفترة من أرق لكثرة الأحداث التي نسمعها طيلة اليوم من معدلات ارتفاع الإصابات والوفيات بفيروس كرونا  في محلياً وعالمياً كثرة التفكير هذه تظهر عند خلودك للنوم وتسيطر عليك باقي الأحداث المحلية الشخصية التي تدور حولك أو مشكلات التي تود حلها وربما الأفكار السلبية المختلفة أو المؤلمة فمن الممكن أن يحرمك ذلك من النوم لفترات طويلة .

وكل هذا يمكن أن يصيبك بأمراض نفسية على المدى البعيد لذلك عليك أن تعطي جسمك الراحة التامة في هذه الفترة وأن تجعل فترة التفكير في أمور الحياة في أي وقت آخر غير ذلك .

لذلك عليك أن تحاول قدر المستطاع أن تسيطر على أفكارك ويكون محور تفكيرك هو فكرة واحدة وألا تكون سلبية أو مؤلمة حيث أن العقل الباطن من شأنه أن يستمر في التفكير عوضاً عن عقلك الواعي حيث سيقوم عقلك الباطن في استمرارية التفكير وسيقوم بتحويل هذا الى فيلم روائي وهو ما يسمى بالحلم .

ومن الأمور الأساسية التي ستساعدك على التخلص من الأفكار السلبية والمؤلمة عند النوم هو أن يكون يومك ملئ بالأنشطة المختلفة والأعمال الكثيرة وتنمية مهاراتك المختلفة ومواهبك التي يمكن أن تتعرف عليها خلال تلك الفترة ومنها سيسيطر عليك في نومك كل الأمور الإيجابية التي مارستها طول اليوم وستشعر بهدوء ومنها ستخلد الى نوم هادئ وتتمكن من النوم في أقل وقت .

” وهناك دراسة اجريت على بعض الناس التي تدور في أذهانهم أفكار سلبية كثيرة فوجودوا أن الذين لا يأرقون يشعرون بالسعادة بنسبة 6% أكثر من الذين يأرقون و 25% أعلى في شعورهم بالرضا “

ar العربية
X