<

تهنئة

تهنئة السبد السفير رئيس مجلس إدارة مكتبة مصر العامة للسيد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس على التعامل الرائع مع أزمة السفينة Ever Given

باسم أسرة مكتبات مصر العامة وباسمي شخصيا أتقدم إليكم بالتهنئة على أدائكم في التعامل الرائع مع أزمة السفينة EVER GIVEN التي جنحت في مجرى القناة مما أدى بتوفيق من الله إلى انهاء هذه الأزمة على أفضل وجه وفي أقصر مدة ممكنة مع الصعوبات الهائلة والمعقدة التي واجهتموها.

وإذ تحتفل مصر بهذا الإنجاز الذي تحقق وأشاد به الرئيس عبد الفتاح السيسي كما أشاد به الرأي العام، فإنه تجدر الإشارة إلى دوركم في قيادته ليل نهار وبحرفية عظيمة.

جاء اهتمامكم أيضا بوضع الرأي العام المصري والعالمي وكافة الذين يهمهم الأمر في الصورة من خلال مؤتمراتكم الصحفية وتواصلكم مع الإعلام وما اتسم به أداؤكم من موضوعية ونبرة هادئة الأمر الذي أمكن به الاحتفاظ بتعاطف العالم وتقديره ثم اعجابه.

جاءت هذه الأزمة التي لم تكن لها سابقة يمكن الرجوع إليها لتثبت أن مصر التي واجهت أزمة سحب المرشدين عام 1956 بنجاح أكسبها احترام العالم قادرة على إدارة أزمة أخرى كبيرة في القرن الحادي والعشرين.

مرة أخرى فإننا نقدر دور المرشدين المصريين والعاملين بالهيئة وكل الذين وصلوا الليل بالنهار العمل بحماس بما سيجعل هذه التجربة مادة للدراسة في أكاديميات النقل البحري وغيرها، وستضاف إلى سجل مصر العظيم بإدارة هذا المرفق المصري والعالمي الهام بنجاح.

وربما تفكرون في العمل على تجميع كل البيانات بالنسبة للعمليات التي جرت والإدارة والخيارات التي كانت مطروحة في كتاب توثيقي يكون مرجعا تاريخيا هاما لهذا العمل العظيم وما فيه من دورس تضيف إلى علم إدارة الأزمات في مجال النقل البحري.

وختاما أهنئكم مرة أخرى باسم مكتبات مصر العامة العشرين فضلا عن أنها تهنئة شخصية صادرة من القلب.

شكرا يا سيادة الفريق فقد اسعدتنا وأسعدت مصر كلها.

السفير عبد الرءوف الريدي

رئيس مجلس إدارة مكتبة مصر العامة

30/3/2021

#السفير_عبد_الرءوف_الريدي

#مكتبة_مصر_العامة

ar العربية
X