جديد المكتبة
الرئيسية » إقرأ مقالة كل يوم » الحرية المالية

الحرية المالية

اشتر ما تحتاج فقط 

في الحقيقة أن هذه الجملة استوقفتني وأنا أكتبها حيث أن هذه الكلمة لها تأثير كبير جداً في عالم المال ، حيث عند التعمق في تلك الكلمة ستجد انه إذا كنت تريد الحرية المالية فعليك أن تشتري ما تحتاجه فقط لا ما لا نرغبه وعند تدريبك على تلك الخطوة تدريجياً ستستطيع أن تقلص من إسرافك للمال وتقليل ميزانية المصروفات بشراء الأشياء التي تحتاجها حقاً بالإمكانيات المحددة ومنها من أعتمد على شراء حاجته من خلال فترات الخصومات .

والشاهد من ذلك أني أريدك عزيزي القارئ أن تتمتع بقدر من الذكاء عند قيامك بعملية التسويق وتعي جيداً بأهمية إدخار المال .

واليكم نصيحة أرجو ان تأخذوها بعين الإعتبار اذا كنت تريد أن تشتري  ” اشتري ما تحتاجه فقط ” ولكي تعمل بهذه النصيحة فعليك أن تكتب قائمة للأشياء التي تود شرائها حقاً وفي أمس الحاجة إليها وهي من إحتيجاتك الأساسية .. ثم بعد ذلك وبإدخارك جزء من المال يمكن أن تشتري الأشياء التي تريدها من جانب الترفيه ومن أجل الذهاب الى رحلة ما .

كثير من الناس يقضي حياته كالذي جمع مالاً وعدده ، السعادة والرضى عن الحياة أهم بكثير من ذلك .

العامل الوحيد الذي لا يكون له ارتباط واضح بالسعادة هو ( الوضع المالي ) .

لذا عندما تنوي في مرة من المرات أن تذهب إلى إحدى المولات التجارية لشراء شئ ما تذكر قائمة المشتريات الاساسية وايضا هو نفس الحال عند شرائك للأدوية والفيتامينات الكثيرة التي قد تكون ضررها أكثر من نفعها .

وهناك نصيحة من إحدى الأثرياء تقول إذا كنت تبحث عن الثراء والحرية المالية وتكوين الثروة فعليك أن تحزم أهوائك الشرائية فإن هذه العادة ليست من عادات أصحاب الثروات .

ar العربية
X