جديد المكتبة
الرئيسية » مكتبة المنصورة

مكتبة المنصورة

الافتتاح:
افتتحت المكتبة في 26/6/2005.

الموقع:
تقع المكتبة في أرقى موقع بالمدينة، تطل على نهر النيل بطول نحو 200 متر.

المساحة:
تبلغ المساحة الكلية للمكتبة نحو 2100 متر مربع، يشغل المبنى الرئيسي للمكتبة نحو 600 متر مربع ، وباقي المساحة 1500 متر مربع هي عبارة عن مسطحات خضراء تطل مباشرة على نهر النيل.

مكونات المكتبة:
تتكون المكتبة من دور أرضي وأربعة أدوار علوية موزعة على النحو التالي: الدور الأرضي: ويتضمن بهو وصالة المدخل ومكتب الاستعلامات والاستعارة الخارجية، ومخزن الكتب. الدور الأول(مكتبة الاطفال) : وتتكون من قاعة الإطلاع للأطفال- قاعة الأنشطة والهوايات- قاعة العرض السينمائي، وقاعة معارض “جاليري” لعرض إنتاج ورش عمل الأطفال. الدور الثاني: مكتبة الكبار وتتكون من قاعة الإطلاع للكبار والمكتبة الرقمية وقاعة المخطوطات والكتب النادرة وقاعة الانترنت. الدور الثالث: يتكون من قاعة لعقد الندوات والمحاضرات تتسع لنحو 135 فردًا،ونادي تكنولوجيا المعلومات الذي يضم مركزًا للتدريب مكون من قاعتين إحداهما للتدريب على الحاسب الآلي والأخرى للتدريب على اللغات، كما يشتمل على تراس كبير يصلح لحفلات الاستقبال ويتصل التراس بقاعة الندوات مباشرة. الدور الرابع: الإدارة وتتكون من غرف الإدارة وقاعة اجتماعات صغيرة.

مواعيد العمل:
تعمل المكتبة على فترتين يومياً من الساعة 8-2 ظهراً ومن الساعة 5-10 مساءًصيفاً، 5-9 مساءًشتاءً، وتعمل طوال أيام الأسبوع .

تليفون :
8 – 0502303047

فاكس :
0502303049

العنوان:
6 ش. الجمهورية – أمام مبنى المحافظة

ar العربية
X